يوم بعد يوم أتوصل بعدة رسائل سواء على صفحة المدونة و على حسابي الشخصي ، حول الغني عن التعريف جوجل أدسنس . ومن بين الرسائل موضوع اليوم ،. لماذا CPC منخفض ؟ كيفية رفع CPC ادسنس ؟ لماذا تكلفة النقرة منخفضة في الأدسنس ؟ لماذا CPC في الأدسنس أقل من 0.1 دولار؟ ... كل هذه التساؤلات سأجيب عليها بإذن الله في هذا المقال إن شاء الله ينال إعجابكم .
- أولا يجب أن تفهم عزيزي عزيزتي القارئ(ة) أن CPC أو تكلفة النقرة في أدسنس تختلف من مدونة إلى أخرى، ومن مكان إلى آخر ومن يوم لآخر .
- إذا كانت تكلفة النقرة منخفضة في حسابك أدسنس فلا تقلق لأن معظم أصحاب المواقع العرب والهند ... يعانون من نفس المشكلة ،. نعم عزيزي القارئ انا أعرف أناس قامو بإنشاء مدونات وبعد شهر أغلقوها أو أصبحوا غير مهتمين بالمجال ... والسبب في ذالك ضئالة الأرباح في الأدسنس وهذا المشكل ليس فقط في شركة ادسنس بل حتى في باقي الشركات ك clicksor, Bidvertiser , Revenuehits , Chitika , Medianet . فكرتي لك : ' لا يوجد ميدان في الويب بدون مشاكل لكن لكل مشكل حل ، فقط إبحث ' .
* تكلفة النقرة منخفضة جدا في الأدسنس ؟ إليك الأسباب المحتملة .
1. المواسم :
- كل بداية سنة تكون تكلفة النقرة منخفضة جدًا في جميع حسابات أدسنس تقريبا . والسبب وراء ذالك هو ببساطة أن جل المعلنين يميلون إلى إنفاق الكثير من ميزانيتهم في وسائل الإعلام الأخرى مثل أجهزة الراديو والتلفاز ... خلال عيد ميلاد العام الجديد ، وهذا ما يجعل المعلن يخفض المبلغ الذي يستخدمه للدفع مقابل نقرة على إعلانه .
وبسبب هذه الظاهرة ، ستلاحظ أن الإعلانات منخفضة الدفع هي التي يتم عرضها بكثرة في المدونات خلال رأس السنة .
- هناك سر واحد آخر لا يعرفه العديد من مستعملي ادسنس هو ان جوجل ادسنس تستخدم عروض تكلفة النقرة عالية على مدار خمسة أيام من الأسبوع وفي عطلة نهاية الأسبوع تنخفض تكلفة النقرة . يمكن أن تكون قد لاحظتها بفسك . يكون لديك الترافيك قليل طيلة 5 أيام في الأسبوع وتكون لك أرباح محترمة في الأدسنس ، وفي يوم السبت والأحد يكون لديك الترافيك أفضل من باقي الأيام لكن الأدسنس ردييء .
- لو لاحظت إخفاض في الأرباح خلال موسم الإنتخابات . فهذا أمر عادي لأن النظام البيئي للأعمال مختل بأكمله في البلاد .
2. الكلمات الرئيسية التي تستهدفها :
- لا شك أنك سمعت من قبل عن الكلمات الدلالية، أليس كذلك؟ حسنا، هل تستهدف الكلمات الدلالية التي التي لها دفع مرتفع ؟ هل تعتقد أن الكلمات الرئيسية أو الدلالية هي التي تقرر نوع الإعلانات التي سيتم عرضها في موقعك؟
- الكلمات الدلالية ذات دفع مترتفع = إعلانات ذات دفع مرتفع ومتناسبة مع محتوى موقعك
- الكلمات الدلالية ذات دفع منخفض = إعلانات ذات دفع منخفض ولا صلة لها مع محتوى موقعك
- يجب أن تفهم جيدًا عزيزي القارئ أنه عندما تستهدف كلمات دلالية بطرق بليدة أو بأدوات مجانية فستجعل مدونتك تجري صداقة مع الإعلانات الرخيصة والغير المتناسبة مع محتوى موقع .
بمعنى آخر :
- إعلانات لا صلة لها محتوى موقعك = إعلانات رخيصة دفع = نقرات قليلة = ضعف الأرباح
- لذلك، كمدون، يجب عليك دائما أن تحاول قصارى جهدك إجراء بحث دقيق عن الكلمات الدلالية ذات دفع عالي من أجل الحصول على دخل عالي .
شاهد أيضًا: تعرف على أفضل خمس نتشات أجنبية لربح المال من اليوتيوب - طريقة الحصول على فيديوهات قابلة للإسثمار...
3 . مكان الإعلانات
- إذا كنت تشكو من انخفاض CPC فمن بين الإسباب الحتملة [ موضع الإعلانات ] ، لهذا سأقدم لكم أفضل موضع لوضع إعلانات أدسنس .
- بانر أعلى المشاركة
- بانر جانبي
- بانر فوق شريط الفيديو
- دائما إعلان البانر الموضع في أعلى كل مقالة تكن لذه CPC مرتفعة مقارنة مع باقي المواضع ومن المحتل جدًا نقر الزائر عليه . لذا حاول دائما تحسين موضع الوحدات الإعلانية .
أ. أفضل الوحدات الإعلانية
- حجم الإعلانات له تأثير كبيير على الأرباح الإجمالية لموقعك، فإن إستخدمت حجم الإعلانات المقدمة لك أسفله فستجعل مدونتك خارج حشد إعلانات أدسنس ذات دفع منخفض .
- 300x250
- 336x280
- 728x90
- 300x600
* ملاحظة: إعلانات أدسنس النصية تحتوي على CPC مرتفع وأفضل من الإعلانات المصورة . لذلك، حاول تشغيل إعلانات النص والصورة بشكل منفصل .
- جل المدونين المبتدئين يقومو بوضع عدد كبير جدًا من الإعلانات في كل صفحة ويعتقدو أنهم من خلال القيام بذلك سوف يكسبو الكثير من المال وهذا أمر خاطئ تمامًا . يجب ألا يتجاوز عدد الإعلانات في صفحة واحدة من موقعك ثلاث وحدات إعلانية .
4 . الترافيك
- جودة وكمية الترافيك لها تأثير كبييير على دخل موقعك ، فالعمل الذكي هو الأفضل دائما من العمل الشاق . حاول دائما أن تجعل الزائرين راضون عن المحتوى الذي تقدمه . بعد ذلك ، سيحصل موقعك على ثقة جوجل .
- زيارات من البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا و... لها CPC مرتفع جدًا مقارنة مع باقي الدول . ( هنا نتحدث عن منافسة المعلنين ، التطور ، ... بعيدا عن موضوع اليوم . )
أ. أفضل 8 بلدان في أدسنس ذات CPC مرتفع إبتداءًا من سنة 2017
* سويسرا
* كندا
* المملكة المتحدة
* أستراليا
* الولايات المتحدة الامريكانية
* نيوزيلاندا
* النرويج
* هولندا
* السويد
5. Click Through Rate ] CTR ]
- كلما ارتفع Ctr التي يتلقاه موقعك ، كلما أرتفع CPC ، وبالمثل ، كلما إنخفض Ctr التي يتلقاه موقعك ، كلما إنخفضت تكلفة النقرة .
* متابعي مبدع احلى شرح أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ، فلا تبخلو علي بمشاركة التدوينة مع أصدقائم لتعم الفائدة ، ولتذكير : هذا موضوع سأقدم لكم تتمة عنه في تدوينة قادمة إن شاء الله . دمتم في رعاية الله وحفظه .
0 التعليقات: