الخميس، 8 يونيو 2017

تعرف على هذه الإضافة الجديدة لمتصفحك جوجل كروم و فايرفركس و الشيء الذي ستفيدك فيه على حسابك الفيسبوك !



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . يوفر كل من متصفح جوجل كروم التابع لنفس شركة الاسم و متصفح فايرفوكس الشهير ، خيارات و خصائص مهمة لفائدة المستخدمين ، بداية من حيث الآمان و الحماية التي تتصف فيها برامج هذه الشركات ، مرورا إلى الإضافات ( Extension ) التي تجعل منه ليس فقط كمستعرض النت للتصفح من على الشبكة العنكبوتية ، و إنما ما يفوق ذلك ، و ما دمنا نملك حساب الفايسبوك فلما لا نستغل بعض من هذه الإضافات المحددة و المخصصة لإدارة و التحكم في حسابك الفايسبوك الشخصي بشكل تبهر به أصدقائك ، حيث في هذه التدوينة سأشارك مع إضافة جديدة تم تطويرها خصيصا لمنصة الفيس بوك ، و هي موجهة بالخصوص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل النحو و التصريف ، أو لنقل بعبارة أوضح أن باعتمادك لهذه الإضافة في متصفحك المفضل ، فإنك لا تعاني من مشاكل قواعد اللغة التي قد تواجهها أثناء كتابتك لمنشور أو رسالة جديدة في الفيس بوك ، حيث دور هذه الإضافة هي تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة و توفر اقتراحات لإصلاح هذه الأخطاء الكتابية الحرجة و التي قد تضعك فوق موقف محرج بين أصدقائك .

إذن للإستفادة من خدمات هذه الإضافة ، سيتوجب عليك تحميل الإضافة من الرابط أسفل التدوينة ، ثم تقم بإضافتها على قسم extension من داخل إعدادات متصفحك ، أو فقط عبر الضغط على Add من خلال النافذة التي ستنبتق لك بمجرد اكتمال عملية تحميل الإضافة .

بعد القيام بالخطوات التعليمية السابقة لكيفية إضافة الإضافة التي حملتها بنجاح ، ما عليك بعدها سوى أن تقوم بتفعيلها عبر الطريقة العادية و التي يعرفها الجميع .

و بعدها عندما تقدم على كتابة منشور في حسابك الفايسبوك ، ستعرض لك الإضافة بعض الإقتراحات الكتابية الصحيحة للكلمات التي كتبتها بنحو و لغة خاطئة ، و كل ما عليك فعله في هذه الحالة هو الضغط عليها و تكون بذلك قد صححت خطائك .

رابط تحميل الإضافة لمتصفح جوجل كروم : ( Grammarly for Chrome )
رابط تحميل الإضافة لمتصفح فايرفوكس : ( Grammarly for Chrome )
الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 التعليقات: